أجرى سمو وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان، اتصالاً هاتفياً، يوم الأربعاء، بنظيره الإيراني عباس عراقجي.
إلى ذلك، وبحسب تقرير نشره موقع Saudi Gazette، استعرض الوزيران خلال الاتصال أحدث التطورات في المفاوضات بين إيران والولايات المتحدة، إضافةً إلى التقدم في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها، بينما ناقشا أيضاً التطورات الإقليمية.
ومن جهتهما، أكد الأمير فيصل وعراقجي على "أهمية مواصلة الجهود لدفع مسار الحوار والحلول الدبلوماسية، على نحو يخدم المصالح المشتركة لدول وشعوب المنطقة".
مستجدات المفاوضات الإيرانية الأمريكية
يأتي هذا الاتصال بعد توقيع واشنطن وطهران مذكرة تفاهم في 18 يونيو 2026، حيث شرع الطرفان في 21 من الشهر ذاته في مفاوضات بسويسرا، وبالتالي تهدف هذه المباحثات إلى إبرام اتفاق لإنهاء الحرب التي بدأتها الولايات المتحدة وإسرائيل على إيران في 28 فبراير 2026، والتي تخللتها هجمات متبادلة طالت منشآت وقواعد في المنطقة. مصراوي
وعلى صعيد الخطوات القادمة، من المنتظر أن تستأنف المحادثات على المستوى الفني بين إيران والولايات المتحدة الأسبوع المقبل بعد توقف مؤقت، استناداً إلى إعلان الخارجية الباكستانية، وتُعقد هذه المفاوضات في منتجع بورغنستوك الجبلي وسط سويسرا برعاية مشتركة من قطر وباكستان، بهدف دفع مسار الحلول الدبلوماسية المستدامة. Asharq
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!