تدعم تهنئة القيادة السعودية لرئيس جمهورية جيبوتي بذكرى استقلال بلاده مسار الروابط المشتركة والعلاقات الثنائية بين البلدين.
إلى ذلك، بعث خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، برقيتي تهنئة للرئيس إسماعيل عمر جيله بمناسبة ذكرى استقلال جمهورية جيبوتي.
ومن أبرز ما جاء، تضمنت البرقية التي وجهها خادم الحرمين الشريفين، تمنياته الخالصة بموفور العافية والسرور للرئيس الجيبوتي، راجياً أن يديم على الشعب الجيبوتي الشقيق وحكومته مسيرة النماء والتطور.
ومن جهته، رفع سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، أخلص عبارات التهنئة للرئيس إسماعيل عمر جيله، مبتهلاً إلى الله عز وجل أن يمنحه تمام الصحة، وأن يحقق لجمهورية جيبوتي الشقيقة وشعبها استمرار الرفاهية والرخاء.
أبعاد الاحتفال بذكرى الاستقلال ومسار العلاقات الثنائية
تتزامن هذه البرقيات الدبلوماسية مع احتفالات جمهورية جيبوتي بالذكرى التاسعة والأربعين لاستقلالها عن فرنسا، والذي أُعلن رسمياً في ، وفي غضون ذلك، شهدت العاصمة الجيبوتية توافد عدد من قادة الدول وممثلي المجتمع الدولي، من بينهم الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، للمشاركة في الفعاليات الوطنية الرسمية والشعبية. Bawaba
وعلى صعيد التعاون الثنائي بين المملكة وجيبوتي، تعكس هذه التهنئة متانة الروابط الاقتصادية المتنامية بالتوازي مع التنسيق السياسي المستمر، إذ بلغت قيمة صادرات المملكة غير النفطية إلى جيبوتي خلال شهر أبريل 2026 نحو 266.3 مليون ريال، تركزت معظمها في منتجات الصناعات الكيماوية واللدائن والمصنوعات المطاطية. Alqarn
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!