تتطلب فترات التقييم الختامية في المؤسسات التعليمية تضافر الجهود الإدارية والميدانية؛ لضمان سير العملية بسلاسة وتهيئة مناخ ملائم للطلاب، وفي هذا الإطار، تنطلق اليوم اختبارات نهاية العام الدراسي 1447هـ، حيث يتوجه أكثر من 700 ألف طالب وطالبة لأداء اختباراتهم في أكثر من ألف مدرسة بمختلف المراحل التعليمية التابعة للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة ورابغ وخليص والكامل، وتجري هذه الامتحانات وسط جاهزية متكاملة واستعدادات مبكرة، تشمل الجوانب التنظيمية والفنية والتقنية كافة.
الجاهزية الميدانية والتقنية للمدارس
تسخّر إدارة تعليم جدة إمكاناتها كافة لدعم المدارس والطلبة أثناء فترة الاختبارات، إذ تنفذ خطط المتابعة الميدانية وتهيئة البيئة المدرسية، إلى جانب تجهيز اللجان وقاعات الاختبارات، بالإضافة إلى ما سبق، ترفع الإدارة جاهزيتها التقنية عبر اختبار الأنظمة والمنصات الإلكترونية وشبكات الإنترنت، فضلاً عن توفير فرق الدعم الفني للتعامل المباشر مع أي مستجدات طارئة.
إجراءات الأمن والسلامة والخدمات الإرشادية
تعزز الإدارة إجراءات الأمن والسلامة وترفع جاهزية فرق الصيانة والطوارئ، إضافة إلى تفعيل مركز العمليات على مدار الساعة، كما تواصل تقديم الخدمات الإرشادية والنفسية للطلبة وأولياء الأمور؛ لضمان تهيئة مناخ ملائم، بالتزامن مع ذلك، يجري بث رسائل توعوية تسهم في تعزيز الاستعداد للاختبارات وتهيئة الطلبة لتحقيق أفضل أداء تحصيلي.
توجيهات الإدارة العامة للتعليم
أكدت المدير العام للإدارة العامة للتعليم بمحافظة جدة منال بنت مبارك اللهيبي أن "الإدارة عملت وفق خطة متكاملة لضمان توفير بيئة آمنة ومحفزة لأبنائها الطلبة"، وأشارت إلى أن "جميع المدارس أكملت استعداداتها في وقت مبكر بما يسهم في أداء الاختبارات بيسر وطمأنينة"، ومن جهتها، حثت اللهيبي الطلاب والطالبات على "الجد والاجتهاد والمثابرة واستثمار أوقاتهم في المذاكرة والمراجعة متمنيةً للجميع التوفيق والنجاح".
موعد نهاية الاختبارات في تعليم جدة وآلية إعلان النتائج
وفقاً للتقويم الدراسي المعتمد من وزارة التعليم مراعاةً لكثافة موسم الحج، تستمر هذه الاختبارات لطلاب وطالبات الإدارات التعليمية المستثناة، ومن ضمنها تعليم جدة، حتى تنتهي بنهاية دوام يوم ، وعقب انتهاء الاختبارات مباشرة، سيبدأ الطلبة في تلك المناطق التمتع بإجازتهم الرسمية، وفق ما أوردته صحيفة عكاظ.
وعلى صعيد الخطوات القادمة فيما يتعلق بآلية إعلان النتائج بعد الانتهاء من أعمال التصحيح، أعلنت وزارة التعليم عن أربع قنوات إلكترونية رسمية يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستعلام من خلالها، وتتضمن هذه الطرق المعتمدة كلاً من نظام "نور"، ومنصة "نتائجي"، وتطبيق "توكلنا"، إلى جانب منصة "مدرستي" التعليمية، بحسب موقع Tqwem.
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!