عقوبات وغرامات مالية تلاحق مخالفي نظام البيئة بعد ضبط مواطن خيم دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز

عقوبات وغرامات مالية تلاحق مخالفي نظام البيئة بعد ضبط مواطن خيم دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز

ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً لمخالفته نظام البيئة إثر قيامه بالتخييم دون ترخيص في محمية الملك عبدالعزيز الملكية، وبالتالي جرى تطبيق الإجراءات النظامية المقررة بحقه.

تفاصيل المخالفة والعقوبة

أوضحت القوات الخاصة للأمن البيئي أن إقامة المخيمات في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون الحصول على ترخيص مسبق تعد مخالفة صريحة للنظام، كما بينت أن العقوبة المقررة تتضمن غرامة مالية تصل إلى 3000 ريال، مؤكدة اتخاذ كافة الإجراءات النظامية حيال المخالف في المحمية.

الرقابة البيئية وتقنيات الرصد في المحمية

في إطار حماية الغطاء النباتي داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، تطبق القوات الخاصة للأمن البيئي عقوبات صارمة على المخالفات البيئية المتنوعة، إذ جرى مؤخراً ضبط مواطن لدخوله بمركبته في الفياض والروضات البرية، وهي مخالفة تصل عقوبتها النظامية إلى غرامة قدرها 2000 ريال. Alyaum

في سياق ذي صلة، ولدعم هذه الجهود الرقابية في المحميات الملكية، تواصل وزارة الداخلية تزويد القوات الخاصة للأمن البيئي بأحدث التقنيات المتقدمة، التي تشمل استخدام الطائرات من دون طيار وأنظمة الذكاء الاصطناعي، فضلاً عن غرف عمليات متخصصة تعمل على مدار الساعة لضمان استدامة البيئة. Spa

قنوات الإبلاغ عن المخالفات البيئية

حثت الجهات المعنية الأفراد على المبادرة بالإبلاغ عن أي تجاوزات أو حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية، كما أكدت القوات الخاصة للأمن البيئي أن التعامل مع جميع البلاغات يتم بسرية تامة، دون تحميل المبلّغ أي مسؤولية، وذلك عبر قنوات الاتصال التالية:

  • الاتصال على الرقم (911) في مناطق مكة المكرمة، والمدينة المنورة، والرياض، والشرقية.
  • الاتصال على الرقمين (999) و(996) في بقية مناطق المملكة.
⭐ قيّم هذا الدليل
رأيك يساعد غيرك — اختر تقييمك:
ما رأيك في المقال؟

💬 النقاش

💬

لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!

💬 شاركنا رأيك

التعليقات بالعربية فقط · بدون روابط
📬
تأكّد من كتابة بريدك الإلكتروني بشكل صحيحسيصلك إشعار فور الموافقة على تعليقك أو الرد عليه — بريدك خاصّ ولن يُنشر أو يُشارَك مع أحد. 🔒