ماذا تناول الاتصال الهاتفي بين وزيري خارجية السعودية وإيران؟ بحث الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، مستجدات المفاوضات الدائرة بين طهران والولايات المتحدة الأمريكية، حيث تركزت المباحثات المباشرة على متابعة التطورات السياسية الراهنة.
خلفية المفاوضات بين واشنطن وطهران والموقف السعودي
تأتي هذه المباحثات بعد توقيع واشنطن وطهران قبل أيام مذكرة تفاهم لإنهاء الحرب التي بدأت في 28 فبراير الماضي بضربات أمريكية إسرائيلية على إيران، في حين عقد المفاوضون من الجانبين محادثات يوم الأحد في منتجع بورغنستوك السويسري برعاية قطرية وباكستانية، بينما يُنتظر استئناف المحادثات على المستوى الفني الأسبوع المقبل بحسب إعلان الخارجية الباكستانية. News
كما ذكرت وزارة الخارجية الإيرانية أن الوزير عباس عراقجي أطلع نظيره السعودي على مسار المفاوضات مع أميركا، خاصة وأن السعودية كانت قد رحبت بالوصول إلى اتفاق لإنهاء العمليات العسكرية بفضل جهود الوساطة الباكستانية، مؤكدة تطلعها للوصول إلى اتفاق دائم بين إيران وأميركا يعزز أمن واستقرار المنطقة. العربية
تنفيذ التفاهمات المشتركة
يناقش الجانبان مسار التقدم المُحرز في تنفيذ التفاهمات المتفق عليها بين الأطراف، إضافة إلى تطرق المباحثات لمتابعة الخطوات العملية المنفذة حتى هذه اللحظة، ليتم خلال الاتصال استعراض وتقييم مسار هذه التفاهمات بشكل مفصل.
الوضع الإقليمي والمسار الدبلوماسي
يستعرض الوزيران مستجدات الأوضاع الإقليمية وتأثيراتها المختلفة، مع تأكيد الطرفين على أهمية مواصلة الجهود المشتركة والدفع نحو الحوار والحلول الدبلوماسية، ومن هذا المنطلق تهدف هذه التحركات إلى تحقيق المصلحة المشتركة لجميع دول وشعوب المنطقة.
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!