تلقى سكان دولة الإمارات، مساء الجمعة، رسائل تحذيرية غير صحيحة عبر هواتفهم النقالة، قبل أن تتعامل السلطات بسرعة مع عطل فني طارئ في نظام الإنذار المبكر وتؤكد سلامة الأوضاع لاستئناف الأنشطة المعتادة.
إجراءات المعالجة والموقف الرسمي
أعلنت الإمارات السيطرة على الخلل التقني الذي أصاب نظام الإنذار، كما أوضح المجلس الأعلى للأمن الوطني الإماراتي، في بيان عبر حسابه على منصة "إكس": "الفرق المختصة باشرت إجراءات المعالجة فور رصد العطل، وفق الخطط المعتمدة لضمان استمرارية الخدمات وتقليل أي تأثيرات محتملة على المستخدمين".
تفاصيل الإنذار الخاطئ وتطمينات الداخلية
العطل الفني الطارئ أدى إلى تلقي السكان عبر هواتفهم النقالة تحذيراً غير صحيح من "تهديد صاروخي محتمل"، إذ دعت الرسالة الخاطئة إلى الاحتماء فوراً في مبنى آمن والابتعاد عن النوافذ والأبواب والمناطق المفتوحة، وفي وقت لاحق، تم رفع هذا الإنذار خلال دقائق معدودة من إرساله بعد تدارك الخلل. Swissinfo
وفيما يخص الاستجابة، سارعت الجهات الرسمية في إطار المعالجة السريعة للموقف إلى تبديد المخاوف من خلال إرسال تنبيهات لاحقة للمستخدمين، ومن جانب آخر وجهت وزارة الداخلية الإماراتية رسالة لطمأنة أفراد المجتمع، مؤكدة فيها: "شكراً لتعاونكم، ونطمئنكم بأن الوضع آمن حالياً، ويمكنكم استئناف أنشطتكم المعتادة مع ضرورة أخذ الحيطة والحذر ومتابعة المستجدات". مباشر
اعتذار رسمي من الجهات المختصة
قدمت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث والجهات المختصة اعتذاراً للجمهور عن "العطل الفني غير المقصود"، علاوة على ذلك، وجهت الهيئة شكرها لأفراد المجتمع على "تفهمهم وتعاونهم خلال فترة التعامل مع العطل، وعلى التزامهم بالاستماع إلى التوجيهات الرسمية واستقاء المعلومات من القنوات المعتمدة".
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!