تشهد المنظومة الصحية والجهود المرورية في المملكة العربية السعودية تحديثات مستمرة للارتقاء بمستوى السلامة العامة وتقليل الخسائر البشرية والمادية، وقد صرح الأمين العام للمجلس الصحي السعودي، د، نهار العازمي، عبر مداخلة مع قناة «الإخبارية»، بتسجيل انخفاض بنسبة 60% في وفيات الحوادث المرورية، بالإضافة إلى تقليص زمني ملحوظ للاستجابة الإسعافية لإنقاذ المصابين.
مؤشرات تحسين الاستجابة الإسعافية والسلامة المرورية
قال د، نهار العازمي: "إن انخفاض وفيات الحوادث المرورية 60% يعد إنجازا كبيرا ويعكس أثرا إيجابيا على الأسر وعلى الأطفال والآباء والأمهات وعلى الاقتصاد".
وأضاف د، العازمي خلال مداخلته: "أن تقليص زمن استجابة الهلال الأحمر من 14 دقيقة في بداية الرؤية إلى 9 دقائق يسهم في إنقاذ الأرواح والحياة".
تكامل جهود السلامة والرعاية الصحية
أسفرت الإستراتيجية التي انتهجتها الهيئة العامة للطرق بالشراكة مع اللجنة الوزارية للسلامة المرورية لعام 2025 عن انخفاض نسبة الوفيات الناجمة عن حوادث الطرق بنحو 60%، وتزامن ذلك مع وصول نسبة الطرق المطابقة لأعلى معايير السلامة العالمية إلى 80% وفقاً لمؤشرات البرنامج الدولي لتقييم الطرق، مما يعكس حجم الجهود المبذولة في تحسين البيئة الهندسية. وكالة الأنباء السعودية (واس)
ومن جانبه، أكد وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل أن المملكة تسير نحو نموذج صحي متكامل يحقق مجتمعاً يتمتع بالصحة وجودة الحياة ويدعم تنفيذ مستهدفات الرؤية، كما أوضح أن هذا الإنجاز رافقه نجاح المنظومة الصحية في خفض عدد سنوات المرض لدى المواطن بمقدار ثلاث سنوات، لافتاً إلى أن ذلك يمثل انتقالاً نحو مرحلة أكثر نضجاً من الرعاية الوقائية. Al-madina
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!