دشن فرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة نقطة إسعافية جديدة داخل مبنى إدارة شركة الاتصالات السعودية (STC)، والمجاور لمبنى إمارة المنطقة، وتهدف هذه الخطوة إلى تسريع الاستجابة للحالات الطارئة عبر تمركز الفرق الميدانية في موقع استراتيجي يخدم مقر الإدارة والمناطق المجاورة، وذلك ضمن إطار الشراكة المجتمعية.
أهداف المبادرة لتقليل زمن الاستجابة
تسعى المبادرة إلى خفض المدة الزمنية المطلوبة للاستجابة للبلاغات الإسعافية، معتمدة في ذلك على تمركز الفرق الميدانية التابعة للهيئة في موقع تشغيلي حيوي لخدمة المقر والمواقع المحيطة به، لتحقيق المستهدفات التالية:
- رفع كفاءة الأداء الميداني للفرق الإسعافية.
- تعزيز مستوى السلامة الإسعافية لمنسوبي وزوار المقر.
- دعم التغطية الإسعافية في المناطق المجاورة للمبنى.
توسيع نطاق الخدمات الإسعافية
تُمثل هذه الخطوة امتداداً لجهود هيئة الهلال الأحمر السعودي في توسيع انتشار خدماتها، إلى جانب ذلك، تتضمن مساعي الهيئة تعزيز تمركز الفرق الميدانية في المواقع ذات الأهمية التشغيلية، ورفع جاهزيتها للتعامل مع مختلف البلاغات لضمان سرعة الوصول وتقديم الرعاية الإسعافية العاجلة وفق المعايير المهنية المعتمدة.
التكامل بين القطاعين الحكومي والخاص
أوضح فرع هيئة الهلال الأحمر في الباحة أن تدشين النقطة يمثل تعاوناً مؤسسياً بين القطاعين الحكومي والخاص، وبالتالي، يدعم هذا التنسيق المبادرات المجتمعية الموجهة لتعزيز مفاهيم الوقاية والسلامة، ورفع كفاءة الاستجابة للحالات الطارئة، بما ينعكس إيجاباً على سلامة الأفراد وجودة الحياة.
كذلك، تؤكد الشراكة بين الهيئة وشركة الاتصالات السعودية (STC) على استدامة الخدمات الطارئة، وتدعم قدرة الفرق الإسعافية على تنفيذ مهامها الإنسانية والميدانية بكفاءة واحترافية عالية، ضمن برامج المسؤولية المجتمعية لكلا الجانبين.
أبعاد الشراكة لتعزيز الجاهزية الإسعافية بالباحة
تتزامن هذه الخطوة مع رفع مستوى الجاهزية الميدانية لفرع هيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة الباحة، حيث أصدرت الهيئة تحذيرات للمواطنين والمقيمين دعتهم فيها لأخذ الحيطة والحذر من التقلبات الجوية التي تشهدها المنطقة، استناداً إلى ذلك، تُعد النقطة الإسعافية الجديدة إحدى الركائز التي تدعم خطط الاستجابة السريعة للطوارئ خلال مثل هذه الظروف المناخية الاستثنائية. Garbnews
في سياق ذي صلة، تندرج الشراكة الحالية ضمن رؤية فرع الهلال الأحمر بالباحة لتفعيل المبادرات المجتمعية، والتي تجلت مؤخراً في الاحتفاء باليوم العالمي للهلال والصليب الأحمر في في «بهجة رغدان»، إضافة لما تقدم، نُظمت الفعالية برعاية أمير المنطقة تحت شعار «متحدون في كنف الإنسانية»، بهدف نشر الوعي بخدمات الهيئة الإسعافية وتعميق روح التطوع والمشاركة المجتمعية. وكالة الأنباء السعودية (واس)
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!