يعرض قائدو المركبات أنفسهم لغرامات مالية تصل إلى 2,000 ريال عند تعمدهم القيادة داخل الفياض والروضات البرية المحمية، ويأتي ذلك ضمن الإجراءات الرسمية المطبقة لحماية الغطاء النباتي والحياة الفطرية من التجاوزات.
وفي هذا الإطار، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي، في وقت سابق من يونيو الجاري، مواطنًا مخالفًا لنظام البيئة إثر تعمده الدخول بمركبته في الفياض والروضات البرية المحمية داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية.
جهود متكاملة لحماية محمية الملك عبدالعزيز
في إطار الرقابة الشاملة على الغطاء النباتي، ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مؤخرًا مواطنًا إثر ارتكابه مخالفة رعي 33 متنًا من الإبل في مواقع محظورة داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، كما أكدت القوات تطبيق الإجراءات النظامية بحقه، مبينةً أن عقوبة رعي الإبل في تلك المناطق تبلغ غرامتها 500 ريال لكل متن. Sra7h
إلى جانب ذلك، تتزامن هذه الحملات مع جهود هيئة تطوير محمية الملك عبدالعزيز الملكية، إذ أكدت الهيئة في بيانها الأخير أن منجزاتها البيئية تمثل قاعدة انطلاق لمرحلة جديدة من الاستدامة والنمو خلال عام 2026، وأوضحت أن هذه المساعي المستمرة تعزز من دور المحمية في حماية الإرث الطبيعي والثقافي، وهو ما يسهم في تحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030. Ma3annas
وعقب عملية الضبط، اتخذت القوات الإجراءات النظامية بحق المخالف، موضحةً أن عقوبة دخول المركبات والسيارات في الفياض والروضات البرية المحمية تصل إلى غرامة مالية قدرها (2,000) ريال.
ومن جهة أخرى، حثت القوات على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الاتصال بالرقم (911) في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، والرقمين (999) و(996) في بقية مناطق المملكة، مع التأكيد على أن جميع البلاغات ستعامل بسرية تامة دون أدنى مسؤولية على المبلّغ.
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!