ماذا تناولت المباحثات الهاتفية بين وزير الخارجية ونظيره الموريتاني؟ لقد ركز الاتصال المباشر على استعراض العلاقات الثنائية بين البلدين، إلى جانب بحث أحدث المستجدات والموضوعات ذات الاهتمام المشترك.
وفي التفاصيل، تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبد الله، وزير الخارجية، اتصالًا هاتفيًا، اليوم السبت، من محمد سالم ولد مرزوك، وزير الشؤون الخارجية والتعاون والموريتانيين في الخارج.
إلى ذلك، يعكس هذا التواصل استمرار جهود التنسيق الدبلوماسي لمتابعة المستجدات المباشرة وتأكيد استمرارية المباحثات، مما قد يسهم في تعزيز التشاور المستمر تجاه القضايا الراهنة.
كما تمهد هذه المباحثات للحفاظ على وتيرة التنسيق المباشر بين وزارتي خارجية البلدين، وبناءً على ما تم بحثه، يُتوقع استمرار تبادل وجهات النظر والتشاور حيال مختلف الملفات المطروحة.
خلفية المباحثات الثنائية والتطورات الإقليمية
يأتي هذا الاتصال الهاتفي بعد أيام من لقاء مباشر جمع وزير الخارجية بنظيره الموريتاني في العاصمة الأردنية عمّان بتاريخ ، وقد عُقد ذلك اللقاء على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية المستأنفة الـ165، حيث جرى خلاله استعراض العلاقات الثنائية ومناقشة عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بحضور السفير السعودي لدى الأردن. وكالة الأنباء السعودية (واس)
وفي سياق ذي صلة، يتزامن هذا التواصل مع سلسلة مباحثات يجريها وزير الخارجية لمناقشة التطورات الإقليمية الراهنة وتكثيف الجهود المشتركة لوقف التصعيد في المنطقة، والتي شملت إدانة واستنكار الهجمات الإيرانية الأخيرة التي استهدفت مملكة البحرين والتهديدات التي تتعرض لها الملاحة البحرية، مع التأكيد على أهمية العودة للمسار التفاوضي لحفظ السلم والأمن. وكالة الأنباء السعودية (واس)
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!