يعزز التواصل الدبلوماسي المستمر بين الرياض وبكين مسار العلاقات الثنائية، كما يدعم التنسيق المشترك لمواجهة أحدث التطورات الإقليمية والدولية.
وفي هذا السياق، تلقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان رسالة خطية من وزير الخارجية الصيني وانغ يي، تتعلق بمزيد من تعزيز العلاقات الثنائية، وقد تسلّم نائب وزير الخارجية وليد الخريجي الرسالة من السفير الصيني لدى المملكة تشانغ هوا، خلال لقاء في مقر الوزارة بالرياض يوم الخميس 18 يونيو 2026، وفقاً لتقرير نشره موقع "Saudi Gazette".
إلى جانب ذلك، استعرض الجانبان خلال اللقاء آفاق العلاقات الثنائية، علاوة على مناقشة أحدث التطورات الإقليمية والدولية والمواقف الرسمية تجاهها.
تنسيق دبلوماسي مستمر وتعاون اقتصادي
يأتي تسلم هذه الرسالة امتداداً للتنسيق الدبلوماسي المستمر، إذ سبق أن استقبل نائب وزير الخارجية وليد الخريجي السفير الصيني تشانغ هوا في الخامس من يونيو 2026 لمناقشة التطورات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها. Ajel
ومن جهة أخرى، تتزامن هذه التحركات الدبلوماسية المباشرة مع استمرار آليات التعاون الثنائي بين الرياض وبكين، والتي تشمل انعقاد اجتماعات اللجنة الفرعية لمبادرة الحزام والطريق، بهدف تعزيز التنسيق المشترك في المجالات الاقتصادية والتنموية. Aleqt
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!