عقد صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، يوم الإثنين، مباحثات ثنائية مع وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج والشؤون الإفريقية الجزائري أحمد عطاف، في العاصمة الأردنية عمان، وذلك على هامش أعمال الدورة العادية الـ 165 لمجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري.
وبحسب تقرير نشره موقع Saudi Gazette، ناقش سموه خلال اللقاء مع نظيره الجزائري مجمل التطورات الإقليمية، فضلاً عن الجهود الجارية لمعالجتها في ظل المستجدات الحالية.
في سياق متصل، استعرض الجانبان مسار العلاقات الثنائية التي تجمع بين البلدين، علاوة على سبل التنسيق المشترك حيال القضايا المطروحة على جدول أعمال الدورة الحالية لمجلس الجامعة.
تنسيق المواقف السياسية والتضامن الثنائي
شهدت المباحثات حضور سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الأردن الأمير منصور بن خالد بن فرحان ومدير عام مكتب وزير الخارجية وليد السماعيل، بهدف تعزيز التنسيق اللوجستي والسياسي خلال الاجتماعات الجارية، ومن جانب آخر، أوضح الجانبان خلال اللقاء تطابق الرؤى حيال الملفات ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين أهمية توحيد المواقف تجاه القضايا المصيرية التي تهم الأمة العربية، وبالتالي إيجاد حلول سلمية للأزمات الراهنة. Elkhabar
وفي إطار استعراض المستجدات الإقليمية، جدد الوزير أحمد عطاف تضامن الجزائر الكامل مع المملكة العربية السعودية عقب الاعتداءات التي تعرضت لها في سياق التصعيد العسكري الذي تشهده المنطقة، كما اتفق الوزيران على ضرورة تكثيف التنسيق والتشاور الدائم بين البلدين، مما يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار الإقليمي وتخفيف حدة التوترات. Sabqpress
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!