ولي العهد يرحب باتفاق أمريكا وإيران لإنهاء العمليات العسكرية بوساطة باكستانية

ولي العهد يرحب باتفاق أمريكا وإيران لإنهاء العمليات العسكرية بوساطة باكستانية

رحب صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء، بالاتفاق الذي تم التوصل إليه بين الولايات المتحدة الأمريكية وإيران لإنهاء العمليات العسكرية، وذلك خلال اتصال هاتفي جرى أمس الجمعة مع دولة رئيس وزراء جمهورية باكستان الإسلامية شهباز شريف.

وفي مستهل الاتصال، أعرب رئيس الوزراء الباكستاني، بحسب تقرير نشره موقع Saudi Gazette، عن تقديره لسمو ولي العهد على جهود المملكة العربية السعودية في دعم مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.

تفاصيل الاتفاق ومراسم التوقيع

ينص الاتفاق الذي تم التوصل إليه على وقف فوري ودائم للعمليات العسكرية على جميع الجبهات، بما فيها لبنان. Alanba

إضافة إلى ذلك، أعلن رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أن باكستان ستستضيف مراسم التوقيع التاريخية على اتفاقية السلام بين الولايات المتحدة وإيران في جنيف يوم 19 يونيو، المصدر

جهود الوساطة الباكستانية والاستقرار الإقليمي

نوه سمو ولي العهد بالاتفاق، مشيراً إلى أنه تحقق من خلال جهود الوساطة التي اضطلعت بها باكستان.

كما أعرب سموه عن أمل المملكة في أن يؤدي هذا الاتفاق إلى تسوية دائمة تسهم في تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

تعزيز العلاقات الثنائية

جرى خلال الاتصال استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة بين المملكة وباكستان، إلى جانب مناقشة سبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين.

⭐ قيّم هذا الدليل
رأيك يساعد غيرك — اختر تقييمك:
ما رأيك في المقال؟

💬 النقاش

💬

لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!

💬 شاركنا رأيك

التعليقات بالعربية فقط · بدون روابط
📬
تأكّد من كتابة بريدك الإلكتروني بشكل صحيحسيصلك إشعار فور الموافقة على تعليقك أو الرد عليه — بريدك خاصّ ولن يُنشر أو يُشارَك مع أحد. 🔒