ضبطت القوات الخاصة للأمن البيئي مواطناً إثر مخالفته نظام البيئة بدخوله بمركبته في الفياض والروضات البرية المحمية داخل محمية الملك عبدالعزيز الملكية، وبناءً على ذلك اتخذت الجهات المختصة الإجراءات النظامية بحقه.
عقوبة دخول المركبات للمناطق المحمية
أوضحت القوات أن عقوبة دخول المركبات والسيارات في الفياض والروضات البرية المحمية تصل إلى غرامة مالية قدرها 2,000 ريال، ويأتي ذلك في إطار تطبيق الأنظمة الهادفة لحماية الغطاء النباتي من التدهور.
آلية الإبلاغ والسرية التامة
حثت القوات الخاصة للأمن البيئي على الإبلاغ عن أي حالات تمثل اعتداءً على البيئة أو الحياة الفطرية عبر الاتصال بالرقم 911 في مناطق مكة المكرمة والمدينة المنورة والرياض والشرقية، فضلاً عن الرقمين 999 و996 في بقية مناطق المملكة، كما أكدت القوات أن جميع البلاغات الواردة ستعامل بسرية تامة دون أدنى مسؤولية قانونية على المبلّغ.
حماية الغطاء النباتي والتنوع الأحيائي بمحمية الملك عبدالعزيز الملكية
في إطار جهود القوات الخاصة للأمن البيئي لضبط التعديات وتطبيق الأنظمة، أوضحت القوات أن عقوبة مخالفة التخييم في الغابات أو المتنزهات الوطنية دون ترخيص تصل إلى غرامة قدرها 3,000 ريال، وتتزامن هذه التوضيحات مع الإجراءات المستمرة لمنع المركبات من دخول الفياض والروضات البرية، مما يسهم في الحد من الأضرار البيئية. Alweeam
إلى ذلك، تكتسب حماية الفياض في محمية الملك عبدالعزيز الملكية أهمية بيئية متزايدة، حيث أعلنت هيئة تطوير المحمية في عن رصد وتوثيق 34 نوعاً جديداً من الطيور، ويعني ذلك أن هذا التوثيق ينضم لأول مرة إلى قائمة التنوع الحيوي داخل المحمية خلال النصف الأول من العام الجاري. Alyaum
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!