تستمر التدخلات الميدانية للحملة الشعبية السعودية لإغاثة الشعب الفلسطيني لتوفير الإمدادات الغذائية للفئات الأكثر احتياجاً في قطاع غزة، إذ نفذت الفرق الإغاثية التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية أمس عملية توزيع عبر مطبخها المركزي شملت تقديم 25 ألف وجبة غذائية ساخنة استفاد منها 25 ألف فرد بشكل مباشر في وسط وجنوب القطاع.
استمرار الدعم الإنساني السعودي
تشكل التوزيعات الميدانية امتداداً للجهود الإغاثية التي تبذلها المملكة العربية السعودية للتخفيف من معاناة المتضررين، كما يوصل مركز الملك سلمان المساعدات ويوفر المتطلبات الأساسية للمستهدفين في مختلف مناطق التوزيع بصفته الذراع الإنساني للمملكة، مما يعكس مساندة المملكة الثابتة للشعب الفلسطيني خلال الأزمات والمحن.
استمرار التوزيعات ودعم النازحين في مراكز الإيواء
وثقت تقارير المركز خلال شهر يونيو 2026 توزيعات سابقة شملت تقديم وجبات ساخنة استفاد منها 24,800 فرد في قطاع غزة، والتي تأتي ضمن مسار الدعم الغذائي الفوري لضمان تلبية الاحتياجات اليومية وتخفيف الأزمة الإنسانية التي يمر بها السكان. العربية
إلى جانب ذلك، تتزامن هذه التوزيعات مع وصول قوافل مساعدات سعودية إضافية لدعم مئات الآلاف من النازحين الذين يواجهون أوضاعاً معيشية بالغة الصعوبة داخل مراكز الإيواء المؤقتة، حيث تستهدف الحملة مساندة الأسر التي فقدت منازلها واضطرت للعيش في خيام تفتقر إلى الحد الأدنى من مقومات الحياة الكريمة، سعياً لتخفيف معاناتهم اليومية. وكالة الأنباء السعودية (واس)
تجسيد رسالة العمل الإغاثي
تندرج البرامج الغذائية ضمن رسالة المملكة الإنسانية للاستجابة لاحتياجات السكان في ظل الظروف الراهنة، لتجسد التدخلات المتواصلة للمركز الالتزام بقيم العمل الإنساني عبر آليات تضمن وصول المساعدات لمستحقيها لتخفيف الأعباء المعيشية، إضافةً إلى أن الحملة الشعبية تمثل رافداً أساسياً لدعم الأسر وتوفير الغذاء الفوري الذي يحد من تفاقم الصعوبات الميدانية اليومية.
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!