يعني استمرار الإبقاء على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان تواصل التحركات العسكرية الميدانية للجيش الإسرائيلي، إلى جانب وضع أمن الجنود والمواطنين الإسرائيليين كأولوية قصوى لا تخضع لأي تنازلات.
وفي ضوء ذلك، أصدر رئيس الوزراء الإسرائيلي ووزير الدفاع وقائد الجيش بياناً مشتركاً، عقب اجتماع أمني، أعلنوا خلاله مواصلة العمليات العسكرية بهدف الحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان.
كما تناول البيان التوجهات الرسمية المعتمدة للتعامل مع التطورات الحالية، ليحدد بذلك مسار التحركات الميدانية والمحددات الأمنية للقيادة الإسرائيلية.
الأهداف الميدانية للجيش الإسرائيلي
وفقاً للبيان المشترك، جرى تحديد مسار التحركات الميدانية للقوات الإسرائيلية، مع الإشارة إلى استمرار العمل لتحقيق الأهداف التالية:
- العمل على "تحييد" التهديدات التي تواجه جنود ومواطني إسرائيل.
- تدمير البنية التحتية للجماعات المسلحة.
- الحفاظ على المنطقة الأمنية في جنوب لبنان.
المحددات الأمنية للقيادة
استعرض البيان الأولويات المعتمدة في التعامل مع التطورات الراهنة، حيث أضاف أن المسؤولين الثلاثة "أكدوا بوضوح أن أمن المواطنين الإسرائيليين وقوات الجيش سيظل المبدأ التوجيهي الذي لا يقبل أي تنازل".
تفاصيل العمليات الميدانية والجاهزية
تضمنت الأوامر العسكرية قيوداً تنظيمية على العمليات الميدانية داخل المنطقة الأمنية، إذ تمنع التوجيهات الجنود الإسرائيليين من تفجير المنازل أو البنية التحتية في جنوب لبنان دون الحصول مسبقاً على موافقة من كبار الضباط. سكاي نيوز عربية
من جهته، وصف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي إيال زامير، خلال تفقده للقوات في المنطقة، وقف إطلاق النار المعلن بأنه "هش"، مشدداً على ضرورة الحفاظ على مستوى عالٍ من الجاهزية والاستعداد لاستئناف القتال والدفاع عن البلدات الشمالية إذا لزم الأمر. العربية
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!