أكد رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أمس الأحد، استمرار بقاء القوات الإسرائيلية داخل المنطقة العازلة في جنوب لبنان، مشدداً في الوقت ذاته على عزمه القاطع على منع إيران من حيازة أسلحة نووية.
الموقف من الملف النووي الإيراني
قال نتنياهو، في تصريحات أدلى بها أمس الأحد 21 يونيو الجاري، إنه لن يسمح للجانب الإيراني بحيازة أسلحة نووية "تحت أي ظرف من الظروف".
كذلك، نقلت التصريحات تأكيده المستمر على هذا التوجه، حيث صرح قائلاً: "مهما كانت التطورات السياسية، فلن أسمح لإيران بامتلاك أسلحة نووية، ما دمت رئيسا لوزراء إسرائيل فلن يحدث ذلك".
وأضاف رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، واصفاً مساعيه في هذا الملف: "لقد كرست حياتي لهذا الهدف المقدس".
التواجد العسكري في جنوب لبنان
بخصوص الجبهة الشمالية، أشار نتنياهو إلى أن القوات الإسرائيلية ستبقى في المنطقة العازلة بجنوب لبنان ما دام ذلك ضرورياً لحماية أمن إسرائيل، على حد قوله.
فضلاً عن ذلك، أكد على استمرار تمركز القوات في المنطقة بقوله: "حققنا إنجازات عظيمة ولن نتخلى عنها، سنبقى في المنطقة الأمنية في جنوب لبنان ما دام ذلك ضروريا لحماية سكان الشمال الأعزاء علينا، ومواطني البلاد أجمعين".
ثم تابع في ختام تصريحاته المتعلقة بالوضع في لبنان: "بصفتي رئيس وزراء إسرائيل، أؤكد التزامي الراسخ بهذا، ولن يغيره شيء".
تفاصيل المنطقة الأمنية بجنوب لبنان
نشر الجيش الإسرائيلي خريطة توضح مناطق عمل قواته الحالية، مؤكداً أن انتشاره يمتد إلى عمق نحو عشرة كيلومترات داخل الأراضي اللبنانية، حيث أوضح الجيش في بيان له أن قواته تتمركز في ما وصفه بالمنطقة الأمنية داخل جنوب لبنان وفقاً للحاجة العملياتية بهدف إزالة التهديدات. News
وفي سياق ذي صلة، أكد وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس أن قوات الجيش لن تنسحب من المنطقة الأمنية في جنوب لبنان، كما أضاف كاتس في تصريحاته أن إعلان وقف إطلاق النار لا يغير من حرية تحرك الجيش الإسرائيلي في جنوب لبنان. المصدر
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!