دشن سفير خادم الحرمين الشريفين لدى لبنان فهد بن عبدالرحمن الدوسري، اليوم الثلاثاء، عملية استئناف الصادرات اللبنانية إلى الأسواق السعودية، وذلك خلال حفل أقيم في مرفأ بيروت.
الأبعاد الاقتصادية والتجارية لعودة الصادرات
أوضح رئيس مجلس إدارة المكتب الاستشاري في التجارة الدولية فواز العلمي، أهمية عودة صادرات لبنان إلى السعودية، إلى جانب دورها المحتمل بالنسبة للتجارة الخارجية اللبنانية.
وفي مداخلة لقناة الشرق، قال العلمي: "أن أهداف المملكة تركز على السعي الدائم لتنمية اقتصاد الدول الشقيقة دون اهتمام بالمشاكل الجيوسياسية ولا تتدخل في شؤون الدول".
كما أضاف: "أن المملكة بوابة دول المجلس التعاون الخليجي وقد تمر من خلالها صادرات لبنان لبقية دول الخليج ومن ثم سترتفع صادرات لبنان إلى المملكة بشكل كبير".
إجراءات أمنية وتطلعات لعودة المنتجات اللبنانية
شهد حفل استئناف الصادرات تفقد أجهزة المسح الضوئي (السكانر) الحديثة التي تم تركيبها مؤخراً في المرفأ، حيث تُخصص هذه الأجهزة لفحص البضائع والحاويات بدقة؛ بهدف تأمين الرقابة وتسريع إجراءات تخليص الشحنات المتجهة إلى الأسواق السعودية. وكالة الأنباء السعودية (واس)
من جانبه، أكد رئيس الحكومة اللبنانية نواف سلام أن لبنان سيكون من أوائل الدول التي تحافظ على أمن الأشقاء، موضحاً أن السوق السعودية تشكل ممراً أساسياً نحو الأسواق الخليجية التي تُعد الرئة التصديرية التاريخية للقطاعين الزراعي والصناعي في البلاد. Aajeg
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!