ما هي تفاصيل وأهداف بدء أعمال تطوير طريق الإمام عبدالله بن سعود في الرياض؟ بدأت الهيئة الملكية لمدينة الرياض، في 19 يونيو الجاري، تنفيذ أعمال تطوير الطريق عند تقاطعه مع طريق خالد بن الوليد، لتعزيز منظومة النقل ومواكبة النمو العمراني والسكاني بالعاصمة.
وأوضحت الهيئة أن المشروع الجديد يمتد بطول 9 كيلومترات في الجزء الشمالي الشرقي من مدينة الرياض، حيث تأتي هذه الخطوة ضمن جهودها المستمرة لرفع كفاءة البنية التحتية وتسهيل حركة التنقل اليومية لقاصدي المحور.
أهداف المحاور الحيوية المستهدفة
تتركز أهداف المشروع في فك الاختناقات المرورية على المحاور الموازية الممتدة شرقا وغربا، إلى جانب العمل على تحسين الانسيابية شمالا وجنوبا على طريقي خالد بن الوليد والصحابة عند تقاطعهما مع طريق الإمام عبدالله بن سعود، وتشمل الأعمال الميدانية رفع الطاقة الاستيعابية للتقاطعات السطحية وتوفير الالتفافات لربط المناطق المجاورة بشبكة الطرق السريعة.
تفاصيل الأعمال والطاقة الاستيعابية
يتضمن النطاق الهندسي للمشروع تطوير 4 تقاطعات رئيسية على امتداد الطريق، إضافةً إلى إنشاء 3 جسور وتنفيذ نفقين جديدين لخدمة الحركة المرورية. Rcrc
ومن الجدير بالذكر أن هذه التحديثات الإنشائية تستهدف رفع الطاقة الاستيعابية لطريق الإمام عبدالله بن سعود لتصل إلى 200 ألف مركبة يومياً ضمن مشاريع المجموعة الثانية للبرنامج، المصدر
انسيابية الحركة والتحويلات المرورية
تحافظ الخطة الميدانية على إبقاء ثلاثة مسارات مرورية مفتوحة للخدمة في كل اتجاه شرقا وغربا، مما يقلل من التأثير المباشر لهذه الإجراءات التشغيلية على مستخدمي الطريق والمناطق السكنية والتجارية المحيطة.
وفي سياق ذي صلة، تطبق الهيئة خطة متكاملة لإدارة التحويلات بالشراكة مع إدارة مرور منطقة الرياض والجهات المعنية، لضمان استمرار تدفق المركبات بأعلى معايير السلامة المرورية خلال مراحل التنفيذ.
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!