وزير الخارجية السعودي يبحث المستجدات الإقليمية وملف المفاوضات في اتصالين مع نظيريه التركي والإيراني

وزير الخارجية السعودي يبحث المستجدات الإقليمية وملف المفاوضات في اتصالين مع نظيريه التركي والإيراني

ماذا تناول الاتصال الهاتفي بين وزير الخارجية ونظيره التركي؟ تلقى الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، وزير الخارجية، اتصالاً هاتفياً من وزير خارجية الجمهورية التركية هاكان فيدان لبحث التطورات الجارية، فضلاً عن تركيز المحادثات على التنسيق المتبادل حيال القضايا الثنائية.


إلى ذلك، ناقش الجانبان المستجدات الإقليمية الراهنة، واستعرض الوزيران الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين، إلى جانب تبادل الجهتين وجهات النظر حول الأحداث في المنطقة.

خلفيات التنسيق الدبلوماسي السعودي التركي

يأتي هذا الاتصال الهاتفي في سياق التشاور المستمر، حيث سبق وعقد وزير الخارجية السعودي ونظيره التركي اجتماعاً بمشاركة مصرية في القاهرة قبل أيام لمناقشة الأزمات الإقليمية، وفي ضوء ذلك تضمن اللقاء التباحث حول مستجدات الملف الإيراني بعد التوصل إلى مذكرة تفاهم بين الولايات المتحدة وإيران، مع التأكيد على البناء على هذه الخطوة لخفض التوترات في المنطقة. Akhbaar24

في غضون ذلك، تزامنت هذه المباحثات مع نشاط دبلوماسي موازٍ لوزير الخارجية السعودي في نفس اليوم، إذ أجرى اتصالاً هاتفياً مع نظيره الإيراني عباس عراقجي، ليستعرض الجانبان خلاله التقدم المحرز في التفاهمات المشتركة، بالإضافة إلى مناقشة آخر مستجدات المفاوضات الجارية بين طهران وواشنطن لمعالجة الخلافات عبر الحوار. Maspero

وفيما يخص المرحلة المقبلة، يأتي هذا التواصل لمتابعة النقاشات حيال الملفات المشتركة، وبالتالي تواصل الجهتان التشاور المستمر حول القضايا الإقليمية، أي أن المحادثات تتطرق بشكل مستمر إلى آخر التطورات المستجدة.

⭐ قيّم هذا الدليل
رأيك يساعد غيرك — اختر تقييمك:
ما رأيك في المقال؟

💬 النقاش

💬

لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!

💬 شاركنا رأيك

التعليقات بالعربية فقط · بدون روابط
📬
تأكّد من كتابة بريدك الإلكتروني بشكل صحيحسيصلك إشعار فور الموافقة على تعليقك أو الرد عليه — بريدك خاصّ ولن يُنشر أو يُشارَك مع أحد. 🔒