التقى وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله، اليوم الأحد في العاصمة المصرية القاهرة، نظيريه المصري والتركي ومستشاراً للرئيس الأمريكي للشؤون العربية والأفريقية، وقد تناولت المباحثات التطورات الراهنة في السودان وليبيا، فضلاً عن الجهود المستمرة لتعزيز الأمن والاستقرار في البلدين، بحسب تقرير نشره موقع Saudi Gazette.
مباحثات إقليمية لتعزيز الاستقرار
شهدت المحادثات مناقشة عدد من القضايا الإقليمية التي تصدرتها الأوضاع في السودان وليبيا، إلى جانب المساعي المشتركة لإرساء الأمن فيهما، حيث انضم إلى الاجتماع وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج بدر عبدالعاطي، ووزير الخارجية التركي هاكان فيدان، وكبير مستشاري الرئيس الأمريكي للشؤون الأفريقية والعربية مسعد بولس.
كما حضر المباحثات مستشار وزير الخارجية للشؤون السياسية الأمير مصعب بن محمد الفرحان، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية مصر العربية صالح بن عيد الحصيني.
مخرجات مباحثات القاهرة بشأن استقرار السودان وليبيا
خلال مناقشة تطورات الأوضاع الليبية، شدد المشاركون في الاجتماع على ضرورة دعم الجهود الرامية للحفاظ على وحدة الدولة واحترام سيادتها، وفي السياق نفسه، أكدوا على أهمية دفع العملية السياسية إلى الأمام وتوحيد مؤسسات الدولة، بما يحقق الاستقرار ويعزز من فرص التسوية السياسية الشاملة. Elhadaf-sd
من جهة أخرى، وفيما يتعلق بتهيئة أجواء الاستقرار الإقليمي، تناولت المباحثات أهمية البناء على مذكرة التفاهم الأخيرة التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وإيران، وأوضحت الأطراف المشاركة أن هذه الخطوة تسهم بشكل مباشر في خفض التوترات الإقليمية، مما يوفر الظروف الملائمة لتعزيز الأمن في منطقة الشرق الأوسط. صحيفة عكاظ
💬 النقاش
لا توجد مشاركات بعد. كن أول من يشارك!